منوعات

الحلول لمشكله التحديثات القسريه الجديده في برنامج سي كلينر CCleaner

  • Eman Fouad
  • الإثنين, نوفمبر 19th, 2018

كان 2018 عاما مزعجا لمستخدمي برنامج الكمبيوتر CCleaner.

بدأت Piriform / Avast ، الشركة المصنعة لـ CCleaner بتحديث الإصدارات القديمة من أداة التنظيف لنظام التشغيل Windows تلقائيًا حتى على أجهزة الكمبيوتر الشخصية مع تعطيل التحديثات التلقائية.

تم إصدار CCleaner 5.46 في نهاية أغسطس 2018 ولكن الأمور كانت مليئه بالمشكلات منذ هذا الإصدار. أبلغ مستخدم في منتدى Piriform الرسمي في 6 سبتمبر 2018 أن CCleaner قام بتحديث نفسه تلقائيًا متجاهلاً تكوين المستخدم الذي تم تعيينه على عدم التحقق من التحديثات أو تثبيتها.

أجرت Bleeping Computer اختبارًا وأكدت أن الإصدارات القديمة من البرنامج تم تحديثها إلى CCleaner 5.46 تلقائيًا حتى في حالة عدم تحديد الخيار “التحقق التلقائي من وجود تحديثات لـ CCleaner” أثناء الإعداد.

قد يتساءل بعض المستخدمين كيف تمكنت CCleaner من ترقية نفسها حتى إذا تم تعطيل عملية التحقق من التحديثات في البرنامج. أضاف صانعو CCleaner ميزة التحديث الهامة إلى CCleaner 5.36 والتي قد تتجاوز تفضيلات التحديث للمستخدم. تم تصميمها لدفع التحديثات إلى أنظمة المستخدمين التي تحمي من التهديدات الأمنية.

ووفقًا لهم ، تم إجراء التحديث بما يحقق أفضل مصلحة للمستخدمين لأنه “يمنح المستخدمين أفضل تحكم ممكن في إعدادات الخصوصية الخاصة بهم” ، ويمنع “فقدان الإعدادات الشخصية في Chrome“.

ماذا يمكنك أن تفعل بهذا الشأن؟

مستخدمو سي كلينر CCleaner الذين تأثروا بالتحديث الإلزامي إلى الإصدار الجديد من البرنامج لديهم ثلاثة خيارات للتعامل معه:

  • قبول ذلك ، وإجراء التغييرات اللازمة على البرنامج ونسيان كل شيء عن ذلك.
  • إلغاء تثبيت CCleaner واستخدام بديل.
  • العودة إلى إصدار قديم ومنع وظائف التحديث الهامة للبرنامج.

هل انت من مستخدمي برنامج سي كلينر CCleaner ؟ هل تعرضت لمشكلة التحديثات؟ أخبرنا في التعليقات.

توب لاين يسعدها دائماً تقديم أفضل خدمات استضافة ،برمجة تطبيقات ، تصميم مواقع ، سيرفرات والعديد من الخدمات الأخري يمكنك معرفتها عبر الرابط هنا.

الوسوم

أترك تعليق

أخبار متعلقة
شركة أفاست تنهي دعمها لأنظمة…
الثلاثاء, نوفمبر 20th, 2018