منوعات

جوجل تطلق أداة جديدة تضغط و تقلل حجم الصور لتحميل أسرع

  • Eman Fouad
  • الثلاثاء, نوفمبر 13th, 2018

أداة جديدة من جوجل لضغط و تقليل حجم الصور مع إبقاء الصور عالية الجوده قبل نشر الصور على موقع الويب الخاص بك ، و بهذا يصبح تحميل الصفحات أسرع بالنسبة لزوار موقعك

 

مع تطور صفحات الويب على مر السنين ، ازداد حجمها أيضًا بشكل كبير. وقد ساهم ذلك بشكل تدريجي في تحميل الصفحات بشكل بطئ. لمساعدة مطوري الويب على تحسين صفحاتهم بسهولة ، أصدرت Google Chrome Labs أداة ويب جديدة تسمى Squoosh يمكنها تقليل الصور وضغطها وتنسيقها.

المهمة الأولوية لـ Squoosh هي السرعة ، وهي في المقام الأول مجرد عرض القدرات الجديدة التي تجلبها التحسينات الحديثة على Chrome إلى الجدول. على سبيل المثال ، باستخدام WebAssembly ، تستطيع أداه Squoosh استخدام برامج ترميز الصور التي لا تتوفر عادة في المتصفح. تدعم الأداه مجموعة متنوعة من تنسيقات الويب مثل MozJPEG و WebP وتلك التقليدية مثل PNG.

Squoosh تسمح لك بسرعة جعل صورك جاهزة للويب. الأداه الجديدة قادرة على القيام بمقارنات بصرية من الصورة الأصلية والأخرى المضغوطة ، لكى تساعدك على فهم مزايا و عيوب كل شكل. تمكنك الأداه الجديدة أيضاً Squoosh من تقليل حجم الصور ولكن مع إبقاء الصور عالية الجوده قبل نشر الصور على موقع الويب الخاص بك ، و بهذا يصبح تحميل الصفحات أسرع بالنسبة لزوار موقعك.

بعد الانتهاء من تنزيل Squoosh لأول مرة ، سيتمكن التطبيق من العمل دون اتصال ، مع تنفيذ جميع إجراءاته داخل نفس المتصفح.

متوفر Squoosh.app الآن لجميع المتصفحات الرئيسية بما في ذلك الهاتف الجوّال ،و هو يعمل بشكل أفضل من جوجل Chrome.

لمعرفه أفضل 6 تطبيقات الأندرويد في 2018 يمكنك الضغط هنا.

هل قمت بتجربه الأداه الجديده؟ ما هي انطباعاتك عنها؟ أخبرنا في التعليقات.

الوسوم

أترك تعليق

أخبار متعلقة