نصائح تقنية

6 خطوات سريعه لدمج عدة وثائق Word بإستخدام مايكروسوفت أوفيس!

  • Eman Fouad
  • الأحد, نوفمبر 25th, 2018

الأن يمكنك دمج عدة وثائق من Word, لديك خيارات متعددة إذا كان لديك عدة مستندات Microsoft Word وترغب في دمجها.

بينما يمكنك استخدام النسخ واللصق عدة مرات لإنشاء مستند جديد باستخدام محتوى كافة مستندات Word التي تريد دمجها ، يمكنك أيضاً استخدام وظيفة مضمنة بدلاً من ذلك للحصول على أسلوب أسهل.

1-قم بإنشاء مستند Word جديد للبدء. أقترح أن تبدأ ب مستند فارغ ولكن يمكنك من الناحية النظرية استخدام المستند الأول الذي تريد دمجه مع الآخرين أيضًا. إذا قمت بذلك ، تأكد من نسخها احتياطيًا بحيث يمكنك استعادتها في حالة حدوث أي أخطاء على طول الطريق.

2-مع فتح المستند في Word 2016 ، قم بالتبديل إلى علامة التبويب إدراج Insert في البرنامج. لا يعرض شريط أدوات الخاص بـ Word تسميات نصية text labels بجانب كل الرموز التي قد تجعل من تحديد الرمز الصحيح أمرًا صعبًا اعتمادًا على حجم النافذة. لذا يجب عليك توسيع إطار Word 2016 بحيث يتم عرضه بملء الشاشة لأنه يسهل الأمور.

3-حدد موقع رمز الكائن Object icon على شريط الأدوات. يتم عرضه في المجموعة الثانية إلى آخر رمز ويظهر ببساطة إطار فارغ مع شريط عنوان أزرق بشكل افتراضي.

4-حدد السهم الصغير بجواره وحدد “نص من ملف Text from File“. يعرض Word مستعرض ملفات ويمكنك تحديد مستند واحد أو عدة وثائق لتضمينها في المستند الموجود.

توفر النقرة على زر النطاق range button خيارًا لاستيراد نطاق محدد فقط ، على سبيل المثال ، فقط الصفحات من 1 إلى 10 ، من الوثيقة المختارة. 

5-سيتم تحويل التنسيقات غير الأصلية. يتم عرض إعلام عند الضرورة. قد تبدو هذه العملية عالقة أو مجمدة لفترة وجيزة ولكن يجب أن يتعافى Word.إذا قمت بإضافة مستند واحد في كل مرة وتكرار العملية لكل مستند على حدة تريد دمجها حيث تكون أقل عرضة للخطأ.

6- إذا كنت تريد دمج عشرات أو أكثر من المستندات ، فقد تميل إلى تحديدها كلها دفعة واحدة لتسريع العملية.

 LibreOffice ، وهو بديل مفتوح المصدر لـ Microsoft Office ، يدعم نفس الوظائف. حدد Insert> Text من الملف لإضافة نص من المستند المحدد (المدعوم) إلى مستند LibreOffice. لاحظ أنه لا يمكنك تحديد نطاق عند استخدام LibreOffice لكي تدمج المستندات.

هل كان هذا المقال مفيد؟ أخبرنا في التعليقات.

توب لاين يسعدها دائماً تقديم أفضل خدمات استضافة ،برمجة تطبيقات ، تصميم مواقع ، سيرفرات والعديد من الخدمات الأخري يمكنك معرفتها عبر الرابط هنا

 

الوسوم

أترك تعليق