أخبار التطبيقات

كيف تعرف اذا كان حسابك الشخصي قد تأثر بأخر اختراق على فيس بوك

  • Eman Fouad
  • الثلاثاء, نوفمبر 20th, 2018

هل حسابك من ضمن الحسابات التي تأثرت باختراق Facebook الأخير أم لا؟

استغل المخترقون سلسلة من الأخطاء في وظيفة “View as” على Facebook تسمح لمستخدمي الموقع بعرض ملفاتهم الشخصية كمستخدمين عموميين. هذه الوظيفة مفيدة لأنها تتيح للمستخدمين تحديد ما يراه الزوار العاديون لصفحة الملف الشخصي لضبط رؤية المعلومات وفقًا لاختيارهم.

اكتسب المخترقون الوصول إلى “رموز الوصول” التي تستخدمها فيسبوك وأنظمة المصادقة الأخرى لتحديد ما إذا كان يُسمح للمستخدم بالوصول إلى محتوى معين على الموقع. هذا يعني أن المخترقين لم يتمكنوا من الوصول إلى كلمات مرور المستخدمين وأنه كان من السهل إقالتها. قامت Facebook بتعطيل الميزة بعد الاختراق وإبطال الطريقة التي يستخدمها المخترقون للوصول إلى بيانات الحساب.

قامت الشركة بتحديث المعلومات التي كشفت عنها حول ما اكتشفته عن الاختراق. في ما يلي ملخص سريع للنتائج استنادًا إلى تحقيق Facebook في الحادث:

  • سيطر المخترقون على عدد من الحسابات على Facebook بالفعل واستخدموا تقنية آلية لسرقة الوصول إلى أصدقاء الأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء وما إلى ذلك.
  • تأثر حوالي 400000 حساب بهذا الأمر وتمكن المهاجمون من الوصول إلى البيانات المتعلقة بالحساب بما في ذلك المشاركات على المخططات الزمنية وقائمة الأصدقاء وعضوية المجموعات وأسماء محادثات Messenger الأخيرة.
  • استخدم المهاجمون بعض الحسابات لتوسيع الاختراق وسرقة حوالي 30 مليون رمز وصول من مستخدمي Facebook.
  • الحصول على 15 مليون حساب مخترق ، تم الوصول إلى الاسم وتفاصيل الاتصال.
  • 14 مليون حساب تم الاستيلاء عليه ، تم أيضًا الوصول إلى معلومات إضافية مثل اسم المستخدم والجنس والدين وحالة العلاقة والمعلومات الأخرى ذات الصلة.
  • مليون حساب مخترق ، لم يتم استرجاع أي معلومات.

يمكن لمستخدمي Facebook الذين يرغبون في معرفة ما إذا كان حسابهم قد تأثر بالاختراق زيارة صفحة “إشعار الأمان” على Facebook لمعرفة ذلك.

ما عليك سوى فتح الصفحة ثم التمرير لأسفل إلى “هل تأثر حسابي على فيسبوك بهذه المشكلة الأمنية؟”.

يجب على المستخدمين غير المتأثرين مشاهدة الفقرة التالية في الصفحة:

استنادًا إلى ما تعلمناه حتى الآن ، لم يتأثر حساب Facebook الخاص بك بهذا الحادث الأمني. إذا وجدنا أن المزيد من حسابات Facebook قد تأثرت ، فسنقوم بإعادة تعيين رموز الوصول الخاصة بهم وإعلام هذه الحسابات.

هل قمت بالتحقق من صفحة إشعار الأمان لمعرفة ما إذا كان حسابك قد تأثر بالاختراق أم لا؟ أخبرنا في التعليقات.

توب لاين يسعدها دائماً تقديم أفضل خدمات استضافة ،برمجة تطبيقات ، تصميم مواقع ، سيرفرات والعديد من الخدمات الأخري يمكنك معرفتها عبر الرابط هنا

الوسوم

أترك تعليق

أخبار متعلقة
جوجل تحدث خدمة Fast Pair…
الأربعاء, نوفمبر 28th, 2018
أفضل 6 مميزات يعرضها إصدار…
الأربعاء, نوفمبر 14th, 2018