أخبار الهواتف الذكية

سيري يستجيب عند الهمس براءة اختراع جديدة لأبل

  • admin
  • السبت, ديسمبر 16th, 2017
مساعد سيري

سيري يوفر لنا عند  التحدث إليه  طريقة أسهل وأسرع لإنجاز الأمور، فهو معنا  دائماً على iPhone وiPad وMac وApple Watch وApple TV، وجاهز لمساعدتنا طوال اليوم. أصبح سيري أكثر قوة وفعالية من أي وقت سابق، مع واجهة بتصميم جديد. وكلما استخدمت سيري أكثر، يفهم أكثر ما تريده في أي لحظة. ما عليك إلا أن تقول “يا سيري” قبل طلب ما تريد، وسيري ينفذ.

مساعد سيري

سيري يعمل عند الهمس براءة اختراع جديدة لأبل

كشفت اليوم شركة أبل عن براءة اختراع جديدة تُبيّن كيفية عمل أبل على إدخال تحسينات في مساعدها الشخصي سيري، وبالأحرى هذه البراءة قُدّمت عام 2016 ولكن اليوم تم الإعلان عنها للجمهور.

وتوضح البراءة كيفية عمل سيري عندما يهمس المستخدم، وبعد ذلك المساعد سيري نفسه يهمس للمستخدم الإجابة او الردود، وطوّرت الشركة آلية تلتقط من خلالها شدة صوت المستخدم لتميير نبرته والرد عليه بالمثل، فعند همس السؤال، سيدرك المساعد أنه في بيئة غير ملائمة للإجابة عليه بصوت عال، أو قد تحتوي الإجابة على بيانات خاصّة، ولهذا السبب ستكون الردود بصوت منخفض.

هل ستكون ميزة سيري الجديدة صعبة التنفيذ ؟

لتكون الفكرة المركزية للبراءة هي أن سيري سوف تكون قادرة على التعرف عندما يهمس المستخدم لها، والتي من المرجح ان تكون ميزة صعبة التنفيذ، وخصوصًا عندما تكافح سيري بعض الأوامر في بيئة معقد وصعبة، ومع ذلك تقول أبل أن قدرات أجهزته “آيفون، آيباد، ساعة أبل ووتش” تمتاز بقدرات الاستماع والتقاط الصوت، وعلاوة على ذلك تقول البراءة ان سيري يمكن ان يتعرف حتى على لهجة المستخدم والرد بلهجة مماثلة.

تلميحات عن مهام سيري

سيري

أضف علامات ترقيم
إلى أي إيميل أو رسالة.

عندما تقوم بالإملاء على Siri، ما عليك إلا أن تقول علامات الترقيم التي تريد استخدامها أثناء حديثك. على سبيل المثال، أثناء إملاء رسالة، يمكنك قول “مرحباً هبة فاصلة أرسلت لك المبلغ”.

اطلب كل ما تريده مباشرة أو دع Siri يرشدك.

على سبيل المثال، قل “أرسل رسالة إلى أمي أنني سأتأخر 15 دقيقة” وسيكتب Siri الرسالة، أو قل “أرسل رسالة إلى أمي” وسيسألك Siri عما تريد قوله في الرسالة.

كل ما يخص مميزات أيفون x واشادة رويترز بهذا الايفون  يمكنكم متابعتها فى مدونة توب لاين

توب لاين دائما لديها كل ما هو جديد ونسعد بالإجابة على كافة استفسارتكم فى  استضافة المواقع وبرمجة التطبيقات وتصميم المواقع

الوسوم

أترك تعليق