منوعات

متصفح سفاري يوفر الحماية لمستخدمي الانترنت أخيراً !

  • Eman Fouad
  • الخميس, نوفمبر 15th, 2018

تتبع شركة أبل نفس أسلوب جوجل و تقدم خدمة التحذير للمستخدمين في حالة تصفح مواقع غير آمنة. 

تحاول شركة جوجل Googleان تجعل الإنترنت أكثر أمانًا لمستخدمي الإنترنت منذ بعض الوقت. في يوليو من هذا العام ، بدأت جوجل في إضافة تحذيرات على متصفح جوجل كروم Chrome للمستخدمين الذين يتصفحون المواقع التي لا تستخدم HTTPS. في متصفح Chrome ، إذا وصل مستخدم إلى صفحة باستخدام HTTP غير الآمن ، أو أي موقع آخر لا يستخدم نموذج HTTPS للتشفير الآمن ، فسيتم استبدال القفل في شريط عنوان URL برسالة تنص على ما يلي: “غير آمن” Not secured.

و الأن تتبع شركة أبل Apple نفس أسلوب جوجل و تقدم نفس الميزة على متصفح الويب Safari. تقوم Apple حاليًا بتجربة ميزة التحذير في تقنية Safari Preview ، الإصدار 70 – المتصفح الذي يستخدمه عملاق التكنولوجيا لاختبار المميزات قبل الطرح العام. وفقًا لما قد عرض في ملاحظات الإصدار ، سيعرض البناء “تحذيرًا في حقل البحث الذكي عند تحميل الصفحات غير الآمنة”.


لطالما كانت مهمة Google هي تحويل جميع مواقع الويب إلى HTTPS (الحرف “S”يشير إلى كلمةٍ Secure “آمن”) لأنه يوفر مستوى من التشفير يحمي كل من المستخدم و مضيف الويب من تمكن الوسطاء من التلاعب إما الموقع أو بيانات المستخدم.
يعمل التشفير المستخدم لـ HTTPS بشكل فعال على تشبيك البيانات التي يتم إرسالها بين الطرفين من أجل تشويشها في مواجهة المتسللين أو المتلصصين المحتملين الآخرين.

بينما يعتبر التحذير تذكيرًا جيدًا للمستخدمين بعدم إدخال أية معلومات حساسة (مثل تفاصيل بطاقة الائتمان ، على سبيل المثال) إلى مواقع غير آمنة ، فإن الهدف الأساسي وراء وضع العلامات هو تشجيع المزيد من مطوري الويب والمضيفين على الانتقال إلى البروتوكول الآمن وتطبيع الإنترنت التشفير.

توب لاين يسعدها دائماً تقديم أفضل خدمات استضافة ،برمجة تطبيقات ، تصميم مواقع ، سيرفرات والعديد من الخدمات الأخري يمكنك معرفتها عبر الرابط هنا.

من في رأيك يقدم خدمة أفضل متصفح سفاري أم جوجل كروم؟ أخبرنا في التعليقات.

الوسوم

أترك تعليق

أخبار متعلقة