
يعتبر موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر” من أشهر مواقع التواصل، حيث يتوجه إليه الملايين من المستخدمين يوميا، ويتابعه العديد من رواد الأعمال، في مصر، والسعودية، والوطن العربي، والعالم.
لذلك يحتاج أصحاب الأعمال باستمرار الترويج لمنتجاتهم عبر “تويتر”، وربما يحتاجون إلى أرشيفه، والوصول إلى تغريدات قديمة، من سنة، أو من سنتين، بهدف الاستعانة بها في نشر منتجاتهم مرة آخرى، أو الحديث عن منتجات جديدة، ولكن هل الوصول إلى تغريدة قديمة أمر مرهق ؟! لا.. فقد سهل موقع التواصل الشهير هذا الأمر، وهو ما سوف نتعرف عليه في هذه المقالة، كل ما عليك متابعة مقالات توب لاين لمعرفة الجديد والحصري في عالم التقنية.
- سيناريو تخيلي لعملة الفيسبوك ” ليبرا Libra ” ماذا يحدث في المستقبل ؟
- تويتر| كيف تبحث عن تغريدة قديمة مرتبطة بعملك ؟
- تليجرام : تعرف على التطبيق الأكثر خصوصية في العالم
- ما هي التقنية ؟
- 6 اضرار مذهلة للانترنت تعرف عليها
البحث عن تغريدة قديمة.. ما الطريقة ؟
1- افتح خيارات البحث المتقدم أو خيار advanced search.
2- ابحث بالهشتاج عن الكلمة التي تريدها، أو البحث بعبارة معينة تتذكرها، وكنت قد أعلنت عنها من قبل في تغريدة سابقة، باللغة العربية، أو الإنجليزية، ولا تنس إرفاق الكلمة بالهشتاق، الذي كتبته أثناء تدوينك للكلمة أو العبارة.
3- من السهل البحث عن التغريدة التي تريديها، عن طريقة إختيار الصور، أو الفيديو، أو البحث عن شخص معين تتذكر أنه ضغط like، أو قام بعمل “رتويت” للتغريدة القديمة.
4- استخدم الموقع الجغرافي في البحث عن التغريدة، فقد يفيدك بشدة، ويحدد النطاق الجغرافي للجمهور الباحثين عن سلعتك، أو الخدمة التي تقدمها، كما يمكنك البيع في نطاق بعينه خارج بلدك عن طريق أدوات “تويتر” المخصصة.
5- اضبط البحث أكثر، بحيث يكون لديك خيارات متخصصة أكثر، فكلما كانت دائرة البحث ضيقة، استفدت أكثر من البحث عما تريد، وهو ما يوفره لك موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالفعل، حاول الاستفادة قدر الإمكان !.
ما أهمية التغريدات القديمة في عمل تغريدات جديدة ؟

1- الاستعانة بالتغريدات القديمة، قد يسهل عليك معرفة أفكارك السابقة، لتطويرها في كتابة تغريدات جديدة.
2- قد تستفيد من بعض الهشتاقات، التي ارفقتها في التغريدات القديمة، وجذبت جمهور في وقت سابق لجذب الكثير من الجمهور الحالي.
3- يمكنك نسخ تغريدة قديمة، لعمل تغريدة جديدة، مما يساهم في توفير الوقت والجهد لديك، إذا كانت التغريدة القديمة قدمت بالفعل معلومات عن السلعة غير جديدة، مثل طريقة الدفع، أو طريقة الشراء، أو الخصومات، أو طريقة الحصول على السلعة.
كذلك،
للهشتاق، أثر فعال في جذب الجمهور في نطاق معين، فإذا كنت تبحث عن سيارة معينة على سبيل المثال “هيونداي” فإن كتابة #هيونداي سوف ييسر عليك الكثير من البحث، لتجد معلومات مجمعة، ومفيدة بنفس الوقت عن السيارة.
ولا تنس !
إن كتابة التغريدة القصيرة التي تحمل معنى معين، وأكثر تحديد عما تريد، سوف تجعل الجمهور ينجذب إليك بشكل أسرع من كتابة تغريدة متعددة الكلمات، ولن يفهم منها القارئ شيء، ليس بكثرة الكلمات.