اخبار التقنية

بعض الطرق للمحافظة على بطارية هاتفك الذكي لاطول فتره ممكنة

  • الإثنين, أبريل 24th, 2017

أصبح الادمان على الهواتف الذكية في هذا الوقت وفي ظل التقدم التكنولوجي من الامور الروتينية في حياة المستخدم بشكل يومي , حيث أصبح استخدام الهاتف الذكر امر لا مفر منه وخاصة انها ليست فقط وسيلة اتصال تقليده بل هي ايضا وسيلة تواصل بين المستخدمين من فئات مختلفة سواء في الدراسة أو العمل وغيرها كونة الهواتف الذكية تحتوي على العديد من التطبيقات الهامة للمستخدمين .

لكن دائما هناك نقطة سلبية يعاني منها مستخدمو هذه الهواتف وهي البطارية وكم هي المدة الزمنية التي يمكن من خلال انجاز المهام اليومية للمستخدمين على الهواتف الذكية قبل اعادة شحنها حيث ان أفضل الهواتف الحالية من ناحية البطارية بالكاد توفر تسعة ساعات من العمل اليومي .

لكن في ظل الادمان على مواقع التواصل الاجتماعي والابخص الفيس بوك وسناب شات وانستقرام فبالكاد تتحمل هذه الهواتف الاستمرارية في اداء البطارية لذلك لا بد من وجود طرق معينة لزيادة طول عمر البطارية والتي سنخلصها من خلال النقاط الاتية :-

  • اولا التقليل من استخدام خيارات الاتصال المتنوعة في حالة عدم استخدامها

تشير بعض الدراسات التي اجريت مؤخراً على العديد من المستخدمين بانهم نادراً ما يقومون باقفال شبكات الاتصال المتنوعة للهاتف مثل البلوتوث و الـGPS وحزم البيانات في اوقات لا يكونون بحاجة لها بشكل فعلي , وكما هو معروف فان هذه الوسائل تسبب استهلاك كبير في الطاقة مما يتسبب في انقاص عمر البطارية بشكل ملحوظ , لذلك من الافضل تشغيل وسائل الاتصال مثل البلوتوث وشبكات الـGPS عند الحاجة اليها واغلاقها في حالة اكتمال العمل .

  • التقليل من استعمال تطبيقات التواصل الاجتماعي

دئاام نركز في اغلب المقالات التي تخص استهلاك البطارية ونفاذها بشكل ملحوظ على تطبيقات التواصل الاجتماعي وبالاخص تطبيق فيسبوك الذي يستهلك اكثر من 73% بالعمل في الخلفية , وبالامكان الاستعانه بتصفح فيسبوك والتمتع بكافة مزاياة من خلال المتصفح , لذلك نوصي بشده بمحاولة التقليل من استخدام تطبيقات التواصل واستبدالها عن طريق المتصفح او بتطبيقات تقدم نفس التجربة لكن باداء منخفض مثل تطبيق فيسبوك لايت او تويتر لايت .

  • التقليل من اضاءه الجهاز

قبل ان تكون عملية التقليل من اضاءه الجهاز هي من الاسباب التي تزيد في عمر البطارية عليك معرفة ان هذا الامر هو لسلامتك في الدرجة الاولى حيث اشار العديد من الاطباء بان درجات الاضائه العالية في الهواتف الذكية تسبب لاحقا العديد من المشاكل البصرية لدى المستخدمين .

اما لزيادة كفاءة البطارية فنوصيب بتقليل حدة الضوؤ او استخدام الوضع الاوتوماتيكي للجهاز بحيث سيكون بمقدور الجهاز التحكم في الاضاءه الخاصة بالهاتف وزيادتها وتقليلها بشكل تلقائي .

  • استخدام وضع حفظ الطاقة للبطارية

في نسخ الاندرويد الحديثة مثل اندرويد مارشميلو واندرويد نوجا قامت شكرة جوجل بالاهتمام كثير في جانب تحسين البطارية حيث قامت بتحسين خيارات وضع حفظ الطاقة للطارية من خلال الوضع العادي والوضع المتقدم الذي يتيح للمستخدم استخدام الجهاز لاكثر من 15 ساعة .

هذه هي بعض النقاط التي تمنك من المساعدة في زيادة عمر البطارية و وسنقوم بين الفتره والاخرى بالتطرق لبعض المزايا الاخرى التي تساعد المستخدم في التقليل من استهلاك الطاقة

المصدر

أخبار متعلقة