أخبار الهواتف الذكية

نيوزيلندا تمنع استخدام أجهزة هواتف هواوي التي ستطور تقنية الـ 5G

  • Eman Fouad
  • الخميس, نوفمبر 29th, 2018

أصبحت نيوزيلندا أحدث دولة غربية تعرب عن قلقها بشأن استخدام معدات هواوي في شبكات 5G ، مما يمنع  مشغل سبارك التابع للشركة الصينية.

أرادت سبارك نشر معدات شبكة راديو (RAN) من هواوي في بنيتها التحتية ، لكن مكتب أمن الاتصالات الحكومي (GCSB) قال إن هذا “سيثير مخاطر كبيرة على الأمن القومي”.

لقد تم تجميد شركة هواوي بشكل فعال خارج السوق الأمريكية ، على الرغم من أنها توفر المعدات لعدد من اللاعبين الأصغر في البلاد ، في حين حظرت أستراليا مشغليها من استخدام معدات Huawei في عمليات إطلاق 5G على أسس الأمن القومي.

كما ورد أن الولايات المتحدة تحث حلفاءها على اتخاذ إجراءات مماثلة.

والأساس الرئيسي لهذه المخاوف هو إدراك أن شركة هواوي مرتبطة بالحكومة الصينية وأن استخدام معدات الشركة يخاطر بإمكانية استخدام الأبواب الخلفية التي يمكن استخدامها في التجسس.

ونفت شركة هواوي مرارًا وتكرارًا مثل هذه الاتهامات ، مشيرة إلى أنها تعمل مع وكالات أمنية في جميع أنحاء العالم وأنها تبيع منتجات لأكثر من 500 مشغل في 170 دولة دون أية مشكلة. وهذا يشمل المملكة المتحدة ، حيث تعتبر كل من BT و EE و Vodafone و Three جميع العملاء.

وتعتبر الشركة التي تتخذ من مدينة شنتشن مقراً رئيسياً لشركات الجيل الرابع في نيوزيلندا ، ولكن يبدو أن حكومة البلاد لديها مخاوف مماثلة لأستراليا ، والتي تخشى أمن البنية التحتية للشبكة الأساسية يمكن أن تتعرض للخطر إذا ما تم نشر معدات هواوي.

“سبارك لم تتاح الفرصة حتى الآن لمراجعة الأسباب التفصيلية لقرار المدير العام” ، قالت سبارك. “بعد مراجعتنا ، ستنظر سبارك في الخطوات الإضافية ، إن وجدت ، التي ستتخذها.

“في حين أننا نشعر بخيبة أمل إزاء هذا القرار ، فإننا على ثقة من أن القرار لن يؤثر على خططنا لإطلاق شبكة 5G من Spark بحلول 1 يوليو 2020 ، مع مراعاة توفر الطيف الضروري من قبل حكومة نيوزيلندا”.

وقد اقترح أن السلطات النيوزيلندية على استعداد للعمل مع شركة هواوي لتخفيف المخاوف ولكن سيكون هناك طلب ضعيف بين المشغلين على الحواجز التي تحول دون استخدام مجموعة أدوات هواوي ، حيث إن هذا من شأنه أن يقلل من الاختيار ويعوق الابتكار ويزيد التكاليف.

وخلال هذا الأسبوع فقط ، كشفت شركة هواوي أنها قامت بشحن أكثر من 10،000 محطة قاعدة 5G خارج الصين ، ووقعت 22 عقدًا تجاريًا من الجيل الخامس مع شركات أجنبية.

يتم بالفعل نشر معدات 5G من هواوي بواسطة شركات الطيران الكبرى في جميع أنحاء العالم ، والتي وقعنا عليها أكثر من 20 عقدًا تجاريًا من الجيل الخامس. هذا وحده هو دليل على موقعنا كمورد عالمي رائد لتكنولوجيا 5G.

 

توب لاين يسعدها دائماً تقديم أفضل خدمات استضافة ،برمجة تطبيقات ، تصميم مواقع ، سيرفرات والعديد من الخدمات الأخري يمكنك معرفتها عبر الرابط هنا.  

 

الوسوم

أترك تعليق

أخبار متعلقة
هل شركة هواوي أول من…
الأحد, نوفمبر 25th, 2018
بينما يعمل العالم على تطوير…
الإثنين, نوفمبر 19th, 2018