منوعات

موزيلا يسمح لك بإعادة السيطرة على بياناتك الخاصة إذا تم اختراقها

  • Eman Fouad
  • الخميس, نوفمبر 15th, 2018

يوفر لك Firefox Monitor 2.0 إشعارات سطح المكتب إذا كان الموقع يعاني من خرق البيانات.

أصدرت Mozilla إصدارًا جديدًا من Firefox Monitor – أداة أمان مجانية تساعدك في معرفة ما إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني قد تم إصداره في خرق البيانات. بالإضافة إلى السماح لك بالتحقق مما إذا كان قد تم تسريب تفاصيل حسابك ، فإن Firefox Monitor 2.0 يتضمن الآن إشعارات سطح المكتب التي تنبهك إذا قمت بزيارة موقع قام بالإبلاغ عن اختراق حديث.

تعمل الميزة الجديدة بشكل حصري مع Firefox Quantum ، وسيتم طرحها خلال الأيام القليلة القادمة. إذا هبطت على موقع تم اختراقه خلال الاثني عشر شهرًا الأخيرة ، فسيتم تقديم تحذير منبثق يخبرك بالتفاصيل عما حدث ، وعدد الحسابات المخترقة.
سيظهر الإشعار مرة واحدة فقط لكل موقع ، لذلك إذا كنت قد قمت بالفعل بفحص حسابك وتغيير أية كلمات مرور ، فلن تزعجك التحذيرات المتكررة. يمكنك أيضًا تعطيل الميزة تمامًا باستخدام القائمة المنسدلة التي تظهر في الإشعارات.

كيفية استخدام فايرفوكس مونيتور

لاستخدام التحقق من ظهور بياناتك في خرق البيانات ، تفضل بزيارة موقع مراقب Firefox وأدخل عنوان بريدك الإلكتروني. ستقوم الأداة بالبحث في قائمة من خروقات البيانات المعروفة ، وإخطارك في حالة ظهورها. يمكنك أيضًا التسجيل لتلقي رسائل البريد الإلكتروني من Firefox Monitor إذا ظهر عنوانك في أي خرق مستقبلي.
كما أن التحديث الأخير يجعل من فايرفوكس مونيتور متاحًا بـ 26 لغة ، وذلك بفضل الجهود التي يبذلها مجتمع موزيلا من المترجمين المتطوعين.

توب لاين يسعدها دائماً تقديم أفضل خدمات استضافة ،برمجة تطبيقات ، تصميم مواقع ، سيرفرات والعديد من الخدمات الأخري يمكنك معرفتها عبر الرابط هنا.

هل في رأيك الأداة مفيدة؟ أخبرنا في التعليقات. 

الوسوم

أترك تعليق

أخبار متعلقة