نصائح تقنية

كيفية حفظ علامات التبويب في متصفح Firefox بإستخدام أداة ملحقة جديدة

  • Eman Fouad
  • الأحد, نوفمبر 25th, 2018

Set Aside هي وظيفة إضافية في Firefox تقوم بحفظ أي علامة تبويب مفتوحة بحيث يكون لديك سجل بجميع المواقع كمجموعة محفوظة. يمكنك بعد ذلك إعادة فتح المجموعة الكاملة من علامات التبويب أو المواقع الفردية في وقت لاحق.

 

كيف تستخدم متصفح الويب الخاص بك؟ هل تبقى علامات التبويب مفتوحة عند إغلاقها وإعادة تحميلها للمتابعة من حيث توقفت؟ هل تبدأ بصفحة فارغة ؟هل تستخدم الإشارات المرجعية لحفظ المواقع المهمة؟  استنادًا إلى كيف تستخدم المتصفح الخاص بك ، قد تكون مهتمًا بالملحق extension الجديد يسمى Set Aside.

هناك ثلاث استخدامات رئيسية  ل Set Aside

  • لحفظ مجموعة من علامات التبويب لحفظها.
  • لحفظ الذاكرة.
  • لحفظ جميع علامات التبويب المفتوحة للبدء من جديد دون فقد المعلومات.

تعيين Set Aside سهل الاستخدام. التثبيت بسيط. تتم إضافة رمز جديد إلى شريط مهام Firefox بعد التثبيت الذي قد تتفاعل معه. تؤدي نقرة على الرمز إلى نقل جميع علامات التبويب المفتوحة ، مع بعض الاستثناءات البارزة ، إلى مجموعة “Set Aside”. تعني أن جميع علامات التبويب المفتوحة مغلقة ويتم نقلها إلى مجموعة للحفظ الآمن والوصول في المستقبل.

تتم إضافة أي علامة تبويب عادية إلى مجموعة. أنت تدير المجموعة في الشريط الجانبي Sidebar  للمتصفح. قم بفتحه إما بعلامة تبويب على Alt واختيار تحديد> الشريط الجانبي Sidebar > علامات التبويب التي قمت بتخصيصها أو باستخدام Ctrl-B لكي تفتح الشريط الجانبي للإشارات المرجعية وتحديد علامات التبويب التي قمت بتعيينها جانباً من قائمة اختيار الشريط الجانبي.

يتم سرد عدد علامات التبويب والتاريخ والوقت المحفوظة لكل مجموعة قمت بحفظها. يعرض Set Aside (صورة جانبية)  thumbnail image صورة مصغرة لعلامة التبويب الأولى المحفوظة وعنوان الصفحة. ستقوم نقرة بتحميله على الفور في Firefox؛ يتم توفير خيارات لتصفح جميع علامات التبويب المحفوظة عند التمرير فوق الصورة المصغرة thumbnail image.

يؤدي النقر على علامات تبويب restore tabs إلى استعادة جميع علامات التبويب المحفوظة دفعة واحدة.

هل تستخدم الوظيفة الإضافية “Set Aside” لـ Firefox أو متصفحات أخرى؟ أخبرنا في التعليقات.

توب لاين يسعدها دائماً تقديم أفضل خدمات استضافة ،برمجة تطبيقات ، تصميم مواقع ، سيرفرات والعديد من الخدمات الأخري يمكنك معرفتها عبر الرابط هنا

 

 All Copyrights go to www.ghacks.net

الوسوم

أترك تعليق

أخبار متعلقة