منوعات

شركة أفاست تنهي دعمها لأنظمة الويندوز القديمه بعد أخر إصدار لها 18.8

  • Eman Fouad
  • الثلاثاء, نوفمبر 20th, 2018

قامت شركة أفاست Avast الأمنية بنشر الإصدار 18.8 من منتجاتها الأمنية الموجهة للمستهلك لنظام Windows مؤخرًا.

تعمل الإصدارات الجديدة على إصلاح ثغرة أمنية خطيرة في المنتجات. يلاحظ Avast أن الإصدار 18.8 هو الإصدار الأخير الذي يعتزم إصداره لنظام التشغيل لدعم هذه الأجهزة القديمة من أنظمة تشغيل ويندوز Windows XP أو Windows Vista.

أنهت Microsoft دعم Windows XP في عام 2014 ودعمًا لنظام التشغيل Windows Vista في عام 2017 رسميًا. أنهت شركات مثل Google أو Mozilla دعم منتجاتها على أنظمة التشغيل هذه في وقت لاحق نظرًا للعدد الكبير من الأنظمة التي لا تزال قيد الاستخدام.

على سبيل المثال ، أنهت موزيلا دعمًا لنظامي التشغيل Windows XP و Vista في 2018 رسميًا في الوقت الذي انخفضت فيه Google لدعم XP و Vista في عام 2016. وبالمصادفة ، فإن ذلك يعني أن Google أنهت الدعم قبل أن تفعل Microsoft في حالة Vista.

خططت Avast لإنهاء الدعم لنظامي التشغيل Windows Vista و Windows XP مع إصدار الإصدار 18.7 ولكن يبدو أن الشركة لديها تغيير. من المحتمل أن مشكلة الأمان التي تم تصحيحها في الإصدار 18.8 كان لها علاقة بالقرار ولكن الشركة لم تشرح سبب اتخاذها قرارًا بإصدار هذا الإصدار الجديد لـ XP و Vista أيضًا.

سيلاحظ عملاء Avast الذين يقومون بتشغيل منتج برنامج استهلاكي على أجهزة XP أو Vista أن المنتج المثبت لن يحصل على أي تحديثات إضافية.تخطط الشركة لإصدار الإصدار 19.1 في ديسمبر 2018 ولن يتم توزيع هذا الإصدار على الأنظمة التي تعمل بنظام التشغيل Windows XP أو Vista. ومع ذلك ، ستظل تحديثات تعريفات الفيروسات توزّع على الأنظمة التي تقوم بتشغيل أنظمة التشغيل غير المدعومة.

وهذا يعني أنه اعتبارًا من ديسمبر 2018 ، سيظل المستخدمون الحاليون على نظام التشغيل Windows XP أو نظام التشغيل Windows Vista على الإصدار 18.8 أو الأقدم بدلاً من الترحيل إلى الإصدار 19.1 المقرر إجراؤه في ديسمبر عام 2018.

ومع ذلك ، يرجى ملاحظة أن جميع Windows XP و Vista سيستمر المستخدمون في تلقي تحديثات تعريفات الفيروسات من قاعدة بيانات مختبرات Avast Threat بعد هذا التاريخ وستستمر اصدارات Avast / AVG Antivirus من 18 وما فوق في العمل كالمعتاد لتوفير الحماية الكاملة ، ولكنها لن تتلقى تحديثات تلقائية منتظمة لإصدارات البرامج الجديدة مع ميزات جديدة .

ما يعنيه هذا هو أن عمليات تثبيت Avast على XP أو Vista لن تتلقى أي تحديثات إضافية. ستظل الأنظمة محمية بفضل تحديثات تعريف الفيروسات التي لا تزال مدفوعة إلى هذه الأجهزة.

إذا كنت لازلت تستخدم هذه النسخ القديمة من الويندوز من الأفضل لك التحديث حتى تتمتع بأحدث التقنيات.

ما هي منتجات الحماية التي تقوم بتشغيلها على نظامك؟ أخبرنا في التعليقات. 

توب لاين يسعدها دائماً تقديم أفضل خدمات استضافة ،برمجة تطبيقات ، تصميم مواقع ، سيرفرات والعديد من الخدمات الأخري يمكنك معرفتها عبر الرابط هنا.

الوسوم

أترك تعليق

أخبار متعلقة