أخبار التطبيقات

جوجل تعترف بالخطأ الذي بسببه فقد بعض مستخدمي الأندرويد عمر البطارية

  • Eman Fouad
  • الثلاثاء, نوفمبر 13th, 2018

تستهلك تطبيقات الأندرويد التي يتم تطويرها بواجهات داكنة طاقة أو شحن أقل من التطبيقات ذات الألوان الفاتحة أو اللون الأبيض على وجه التخصيص الذي يضيء شاشة هاتفك بالكامل.

 

قد اعترفت شركة جوجل مؤخراً بسوء فكرة تشجيع مطوري البرامج على جعل اللون الأبيض هو اللون الرئيسي لجميع تطبيقات الأندرو يد والواجهات البينية.

يؤثر لون البكسل أيضًا على استهلاك الطاقة ؛ تستهلك وحدات البكسل الزرقاء طاقة أكبر بكثير من الأحمر والأخضر عند تفعيلك لوضعيه السطوع الكامل”full brightness” ، ولكن الأبيض هو الأكثر إستهلاكاً للطاقة، مما يعني أن توجيهات جوجل لم تكن مثالية للحفاظ على الطاقة.

بدأت جوجل في 2014 تنفيذ إرشادات أسلوب التصميم متعدد الأبعاد ، والتي تهدف إلى منح تطبيقات الأندرويد شكل حديثًا و جذاب للمستخدمين. وأيضا ً لتحقيق أفضل استفادة ممكنة من المساحة المتاحة. تتميز التصميمات بالرموز المستديرة ، الرسوم المتحركة ، والكثير من اللون الأبيض.
بدأت جوجل تدريجياً بتقديم ألواناً داكنة لتطبيقاتها ، مما يمنح المستخدمين فرصة لاختيار واجهات أقل استهلاكًا للطاقة ، ولكنها عملية بطيئة.


برنامج اليوتيوب YouTube for Android هو مرشح رئيسي ، نظرًا لأن الخلفية الداكنة تساعد المستخدمين في التركيز على الفيديو الذي يشاهدونه.لنأمل أن نبدأ في رؤية المزيد من التطبيقات تتحول إلى الجانب المظلم في الأشهر القادمة ، وتتمتع بزيادة في عمر البطارية إذا قررنا إجراء التبديل.

لأننا نعلم أن الحفاظ  على عمر البطارية هو أمر يحاول الجميع أن يصل إليه، وإلى أن تقوم جوجل بهذه الخطوة، يمكنك استخدام مقترحاتنا من التطبيقات التالية للحفاظ على عمر بطاريتك.

  • Servicely
  • Wakelock Detector
  • Greenify
  • Amplify

لمعرفه أجدد 5 تحديثات أطلقتها شركه أبل في تطبيقاتها ٢٠١٨ يمكنك الضغط هنا.

ما هي تطبيقات الأندرويد المفضله لديك؟ و ما هي ترشيحاتك للتطبيقات التي يجب ان تتمتع بواجهه داكنه؟ أخبرنا في التعليقات.

الوسوم

أترك تعليق

أخبار متعلقة
تم إطلاق أوبرا  57 مع…
الخميس, نوفمبر 29th, 2018
جوجل تحدث خدمة Fast Pair…
الأربعاء, نوفمبر 28th, 2018
تحديث برنامج Privacy Badger يحميك…
الثلاثاء, نوفمبر 27th, 2018
كيفية إيقاف تشغيل ميزة الرد…
الثلاثاء, نوفمبر 20th, 2018
كيف تعرف اذا كان حسابك…
الثلاثاء, نوفمبر 20th, 2018