أخبار التطبيقات

توتير تضيف ميزة التوثيق بخطوتين دون الحاجة إلي رسالة قصيرة

  • admin
  • الخميس, ديسمبر 21st, 2017
توتير

 

 

توتير تعلن فى مدونتها الرسمية عن كيفية استخدام توثيق تسجيل الدخول فقد ذكرت أنه  يُعدّ “توثيق تسجيل الدخول” بمثابة طبقة أمان إضافية لحساب توتير الخاص بك. فبدلاً من الاكتفاء بإدخال كلمة مرور لتسجيل الدخول، ستتمّ مطالبتك أيضًا بإدخال رمز يتمّ إرساله عبر رسالة نصّيّة إلى هاتفك المحمول. ويساعد هذا التوثيق في التأكّد من اقتصار إمكانية الدخول إلى حسابك فى توتير عليك فقط.بعد تمكين هذه الميزة، ستحتاج إلى كلٍّ من كلمة المرور الخاصّة بك وهاتفك المحمول حتى يتسنى لك تسجيل الدخول إلى حسابك. وعند تسجيل الدخول إلى twitter.com، أو توتير لنظام iOS، أو تويتر لنظام Android، أو mobile.twitter.com، ستتلقّى رسالة نصّيّة برمز تسجيل دخول مكوّن من ستة أرقام لإدخاله

توتير تقدم التوثيق بخطوتين بدون الحاجة لتلقي رسالة قصيرة SMS

فأصبح تويتر يدعم تطبيقات التوثيق الخارجية لتتمكن من استخدام خاصية التوثيق بخطوتين بدون الحاجة لتلقي رسالة قصيرة SMS تحتوي علي رمز التفعيل.

وقد سبق أن دعمت فيس بوك هذا، والآن انضمت تويتر حيث يمكن إعداد تطبيق مثل Google Authenticator للحصول على رمز الدخول تلقائياً حتى بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

وهذه الإضافة  ستساعد الكثير من الناس  من خلال تفعيل ميزة التحقق بخطوتين لحماية حساباتها حيث أن رسائل SMS كانت تتأخر  كثيرا أو لا تصل أبداً للعديد من الدول وكان الكثير يسأم من ذلك

وفيه تحديثات سابقة ذكرت توتير عن إلغاء العلامة الزرقاء من بعض الحسابات لقراءة المقال كاملا للحذر يمكنكم قرائته كاملا هنا

 

توتير

 

خطوات تفعيل التحقق فى تطبيق توتير

ولإعداد تطبيق Google Authenticator لتفعيل التحقق بخطوتين في تطبيق تويتر يجب التوجه  أولاً إلى الإعدادات Settings – الخصوصية privacy في حسابك على تويتر.

ثم القيام بالضغط على الحساب Account ثم الضغط على الأمان Security ثم القيام بسحب شريط التمرير إلى جانب Security app تطبيق أمان ،ثم اقرأ التعليمات والضغط على بدء Start.

هنا  سوف يقوم بالمطالية بإدخال كلمة المرور والضغط على تأكيد Verify والبدء بإعداد التطبيق عبر الضغط على Set up now ثم  طلب  مسح رمز شريطي بكاميرا الهاتف وإذا  كان لديك تطبيق قوقل لإنشاء رموز الأمان فإنه سيخبرك بإضافة حساب تويتر لديه.

تقدم توب لاين مزيد من خدمات التقنية  فى  استضافة المواقع وبرمجة التطبيقات وتصميم المواقع

وليس فقط أخبار التقنية المختلفة

 

 

أخبار متعلقة