أخبار التقنية

تقنية المعلومات الثورة التى تقود عالم الأعمال إلى عالم أخر من النجاح

  • admin
  • الإثنين, ديسمبر 25th, 2017
تقنية المعلومات

 

تقنية المعلومات هي علم ظهر عند ظهورر الحاسب الألي سنة 1993، وهي علم معروف عند الجميع ب (IT (Information Technology وهي دراسة تشمل كل ما يخص الخدمات التي تعتمد على الكمبيوتر مثل التصميم ، التطوير، دعم، تفعيل، أو تقديم وهذه تقنية المعلومات التي يتفرّع منها  عدة تخصصات وتشمل البرمجة ، المعالجة، والتخزين، ومعالجة البيانات، والحماية، وعمليات الإرسال .ولا أحد ينكر  الدور المهم  للغاية الذي تلعبه تقنية المعلومات في كل جوانب الحياة، ومع التحول الرقمي الذي يشهده العالم فمن المتوقع أن يصل مستوى الإنفاق على تقنية المعلومات في العالم كله إلى تريليون دولار في عام 2018، وهو ما يشكل نموا بمقدار 4.9 في المائة مقارنة بمعدلات الإنفاق في العام الجاري التي بلغت 974 مليار دولار  وذلك وفقاً لآخر لاخر تقرير صادر  عن مؤسسة جارتنر

تقنية المعلومات معدل الإنفاق العالمي 7.2% خلال عام 2017

 

تقنية المعلومات

إنخفض معدل نمو تقنية المعلومات عما كان متوقعاً في وقت سابق بنسبة 3 بالمئة، وقال جون ديفيد لوفلوك، نائب رئيس الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر في هذا السياق “كان من المفترض أن يشكل العام 2017 مرحلة انتعاش في معدل الإنفاق على تقنية المعلومات، وذلك في ظل تقارب بعض من أكبر التوجهات الرئيسية للسوق، بما فيها السحابة، وتقنية بلوكتشين، والأعمال الرقمية، والذكاء الاصطناعي. وعادة، من شأن هذا الأمر تعزيز معدل الإنفاق على تقنية المعلومات بنسبة أعلى بكثير من معدل النمو المتوقع 7.2 بالمائة.

أسباب تراجع معدل الإنفاق على تقنية المعلومات

 بعض الأوضاع السياسية غير المستقرة في الأسواق العالمية أدت إلى تبني إلي الانتظار والترقب، ما تسبب في بعد الكثير من الشركات عن الاستثمار في تقنية المعلومات.حيث لعبت أسعار العملات دوراً كبيراً في تراجع معدلات الإنفاق هذه خلال العام 2017، ومن المتوقع أن تسهم أيضاً في التأثير على مستويات الإنفاق القوية المتوقعة خلال العام 2018.

توقعات تقنية المعلومات فى 2018

تقنية المعلومات

من المتوقع أن يرتفع مستوى الإنفاق ضمن قطاع المؤسسات في  العالم كله في2018 بنسبة 2.8 بالمئة. وستعود كافة فئات الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات ضمن قطاع المؤسسات إلى النمو مجدداً في هذا العام، لكن فقط خدمات تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات ستشهد نمواً قوياً بنسبة 4 بالمئة و 7 بالمئة على التوالي. وسوف يشهد الإنفاق المؤسسي على الأجهزة وخدمات الاتصالات تراجعاً في العام 2018 حيث سينمو بنسبة 2 بالمئة أو أقل وبالتالي لن يتم تعويض الخسائر التي سجلتها هذه الفئات خلال عام 2017.

ومن المتوقع أن يناقش محللو جارتنر التوجهات الرئيسية التي تقود مسارات الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات خلال مؤتمر جارتنر للتكنولوجيا 2018 الذي سيقام في مدينة دبي في الفترة مابين 5 و 7 مارس 2018.

وفي هذا السياق، قال جون ديفيد لوفلوك، نائب رئيس الأبحاث في جارتنر: “يشير الطلب الكبير على برمجيات المؤسسات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا إلى التحول الكبير في مسارات وطرق الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات”.

وأضاف بالقول: “تشير أحدث التوقعات إلى تخفيض الشركات من مستوى إنفاقها على الأجهزة، مع زيادة إنفاقها على تكنولوجيا المعلومات المقدمة كخدمة. وفي معظم التوقعات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، يتم إخفاء توجهات الأعمال الحقيقية بطريقة ما من خلال الإنفاق الاستهلاكي، لكن عند النظر إلى معدلات الإنفاق في قطاع المؤسسات، فإن ديناميكيات الإنفاق الحقيقية تظهر بشكل واضح بمختلف فئاتها”.

كيف تكون مبدع في تقنية المعلومات

 تكنولوجيا المعلومات IT يتفرّع منها  عدة تخصصات كبيرة  يمكنك إختيار  منها ما يناسب قدراتك وطموحاتك والمجال الذي تري فيه نجاح مؤكد لك ،لذلك عليك البحث عن كل شيء جديد في التخصّص الذي  قمت بإختياره وبإبداعك . وإذا قمت بإختيار البرمجية الأكثر طلباً وأكثرها شهرة هذا لا يمنع معرفة البرمجيات الأخرى

التخصصات التي يتفرّع منها تقنية المعلومات :

التخصص في إدارة البيانات Database .

التخصص في تخزين البيانات Database Storage

التخصص في علم الحاسوب Computer Science .

التخصص في الشبكات Network .

التخصص في الحماية Security .

التخصص في التدقيق الأمني للحاسوب Security check of the computer.

الشبكة العالمية (برمجة الإنترنت) Web Developer And Web Designer .

البرمجة Programming .

تقنية الإتصال والمعلومات Information And Communication Technology .

تحليل الأنظمة Analysis .

التقنية بوجه عام مجال مبدع أصاب العالم كله بغزو حقيقي وغير الكثير من الأشياء الهامة فى حياتنا لذلك إختيار التقنية كمجال عمل يحتاج الكثير من التطور والصبر والإجتهاد ونحن نقدم لكم معلومات كاملة عن كل مجالات التقنية لكي نساعدكم فى البداية فى أي تخصص فى أي من مجالات التقنية ك  استضافة ،برمجة تطبيقات ، تصميم مواقع ، سيرفرات

وأيضا كل ما يخص أخبار الأيفون وشركات التقنية دوما فى توب لاين ستجد كل ما تبحث عنه

 

الوسوم

أترك تعليق