مقالات

حادث أمني في شركة ديل Dell يتطلب إعادة تعيين كلمات مرور العملاء

  • Eman Fouad
  • الخميس, نوفمبر 29th, 2018

أكدت شركة ديل  Dell في بيان صحفي نُشر يوم 28 نوفمبر 2018 أنها كشفت عن نشاط غير مصرح به على شبكة الشركة.

وفقا للبيان الصحفي ، كان المتسللين بعد معلومات العملاء من ديل  Dell. كان الوصول مقصورًا على أسماء العملاء وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور المجزأة ولم يتضمن بيانات أخرى مثل معلومات بطاقة الائتمان أو العناوين التي لم يتم استهدافها وفقًا لتحقيقات ديل  Dell.

التحقيق ديل في الحادث “لم يعثر على أدلة قاطعة” أن أي بيانات تم استخراجها ؛ تعترف ديل Dell بأنه كان من الممكن استخراج البيانات على الرغم من ذلك.

على الرغم من أنه من الممكن إزالة بعض هذه المعلومات من شبكة ديل  Dell ، إلا أن تحقيقاتنا لم تعثر على أي دليل قاطع بأن أيًا منها تم استخراجه.

اتخذت الشركة قرارًا بإعادة تعيين كلمات مرور عملاء Dell.com كتدبير مضاد لحماية حسابات العملاء.

بالإضافة إلى ذلك ، تم وضع إجراءات أمان الإنترنت من ديل  Dell للحد من تأثير أي تعرض محتمل. ويشمل ذلك تجزئة كلمات مرور عملائنا وإعادة تعيين كلمة المرور الإلزامية لشركة Dell.com.

شرعت ديل  Dell في إجراء تحقيق وتنفيذ إجراءات مضادة عندما اكتشفت محاولة استخراج بيانات العميل. اشتركت الشركة في تطبيق القانون و “احتفظت بشركة جنائية رقمية لإجراء تحقيق مستقل”.

نشرت شركة ديل  Dell تحديثًا للعملاء على موقع الشركة الإلكتروني الذي يقدم معلومات إضافية. أصبحت ديل  Dell على دراية بالحادث الذي وقع في 9 نوفمبر 2018.

تقدم الصفحة نصائح لتغيير كلمة المرور. تقترح ديل  Dell أن المستخدمين يستخدمون كلمة مرور تحتوي على 8 أحرف على الأقل ، وهي مزيج من الأحرف الكبيرة والحروف الصغيرة والأرقام. يجب على العملاء عدم استخدام الكلمات التي يمكن أن ترتبط بهم بجانب ذلك.

علاوة على ذلك ، تطلب ديل  Dell من العملاء تغيير كلمات المرور على المواقع الأخرى أيضًا إذا تم استخدام نفس كلمة المرور على هذه المواقع.

في حين تعيد ديل  Dell ضبط كلمة مرور العميل لإبطالها ، إذا نجح المخترقون في الحصول على البيانات ، يمكنهم نظريًا محاولة دمج البريد الإلكتروني وكلمات المرور على المواقع الشائعة الأخرى. يقوم العديد من مستخدمي الكمبيوتر بإعادة استخدام كلمات المرور على المواقع بدلاً من استخدام كلمات مرور فريدة.

هل انت من مستخدمي أجهزه Dell؟ أخبرنا في التعليقات.

توب لاين يسعدها دائماً تقديم أفضل خدمات استضافة ،برمجة تطبيقات ، تصميم مواقع ، سيرفرات والعديد من الخدمات الأخري يمكنك معرفتها عبر الرابط هنا.  

الوسوم

أترك تعليق

أخبار متعلقة