أخبار التقنية

تحديث فايرفوكس لسد ثغرة أمنية وتحديث قادم يأتي بميزة القصص الدعائية

  • admin
  • الأحد, فبراير 4th, 2018
تحديث فايرفوكس

 

تحديث فايرفوكس المتصفح الذي تم تطويره منذ فترة ليست ببعيدة ،وجاء هذا التحديث بمميزات رائعة أذهلتنا جميعا وأجبرتنا أن نقوم بإستخدامه بدلا من المتصفح الأشهر في العالم جوجل كروم ،ومازال تحديث فاير فوكس مستمر في 2018،ويتوقع أن يأتي فايرفوكس بمزايا رائعة خلال هذا العام وتعمل الشركة على تقديم متصفح رائع لمستخدميه ،فقد ذكر مسئول في فايرفوكس أن فايرفوكس 58 هو البداية فقط  وجاء تحديث فايرفوكس منذ أيام لسد ثغرة أمنية سوف يتم ذكر هذا التحديث بكامل التفاصيل.

تحديث فايرفوكس لسد ثغرة أمنية خطيرة

كشفت تقارير أن متصفح فايرفوكس يوجد به ثغرة أمنية تجعله مهدد بالإختراق ،وقدمت شركة أمريكية أن هذه الثغرة الأمنية تتيح للقراصنة تنفيذ شفرات خبيثة تقوم بإقناع المستخدم بفتح أي رابط خبيث أو ملفات غير أمنة، وهذه البرمجيات تعمل على سرقة كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين،وهذه الثغرة الأمنية تهدد مستخدمي فايرفوكس عبر الحواسيب فقط أما فايرفوكس للجوالات لايوجد به أي ثغرات أمنية، ولذلك قامت موزيلا بالقيام بإصدار تحديث فايرفوكس بشكل عاجل لسد هذه الثغرة الأمنية،وصدر فاير فوكس 58.0.1 منذ أيام.

تحديث فايرفوكس الجديد  يحقق إنتشار كبير

 

تحديث فايرفوكس

تحديث فاير فوكس بميزة المتصفح الليلي لحماية العيون

 

  • متصفح فايرفوكس الذي تم تطويره بمميزات هائلة حقق صدي كبير لدي جميع مستخدمي العالم رغم أنه لم يمضي سوي شهر ونصف على طرحه ،فقد تم تحميله أكثر من 170 مليون مرة،ويتجازو يوميا معدل إستخدامه نصف مليار ساعة وتقول موزيلا  أن الملايين يقومون بتحميل متصفح فايرفوكس يوميا.
  • متصفح فايرفوكس 58 جاء بالعديد من الإصلاحات والمزايا التي يجهلها البعض من هذه المزايا إمكانية إجراء إلتقاط شاشتك في وضع التصفح الخفي.
  • وأطلق أيضا خدمة تحميل ورفع الملفات وتتميز هذه الخدمة بالسرعة ،ويمكنك حذف أي ملفات بعد تحميلها،وهذا هو رابط الخدمة الجديدة من فايرفوكس send.firefox.com
  • وفي تحديث فايرفوكس تم تضمين وظيفة لقطة الشاشة بشكل إفتراضي، وأيضا يمكن إرسال علامات التبويب من هاتفك  إلى الحاسب الخاص بك.
  • ويتيج فايرفوكس في هذا التحديث إدارة العلامات المرجعية على شاشة كاملة ويمكنك تنظيمها في مجلدات كما يحلو لك
  • ويدعم أيضا هذا التحديث تشغيل  الصوت بصيغة flac الخالية من أي فقدان،ويمكنك أيضا ضغط ملفات الصوت بصيغة flac دون أن تفقد جودتها.
  • ميزة أخري هامة قد لايعلمها البعض وهي ميزة التصفح بالوضع الليلي وتعمل هذه الخاصية على حماية العين أثناء التصفح الليلي.

فايرفوكس توقف دعم ويندوز XP وفيستا

  • أعلن فايرفوكس أنه في شهر يونيو القادم سوف يتم إيقاف فايرفوكس على ويندوز XP وويندوز فيستا نظرا لأن هذه الأنظمة لم يعد لها قوة أو مستخدمين مثل السابق فالأن ويندوز 10 يكتسح بكل قوة لما له من مميزات رائعة كنا تحدثنا عنها سابقا
  • وقد أضافت موزيلا في تصريح لها أنها تشجع مستخدميها للترقية إلى أحدث ويندوز التى قامت مايكروسوفت باصداره فهذه الأنظمة السابقة من مايكروسوفت لم تعد تتلقى تحديثات الأمان وهذا قد يؤدي إلى نتائج سئية جدا بالنسبة للمستخدمين.

تحديث فاير فوكس القادم قد يأتي بميزة القصص الدعائية

 

تحديث فايرفوكس

تحديث فايرفوكس يضيف ميزة القصص الدعائية

 

  • هل نري في تحديث قادم سيأتي إلى فايرفوكس ميزة القصص الدعائية؟نعم يخطط فايرفوكس لإضافة هذه القصص عن طريق أداة Pocket،وهذه الأداة  تمكنك من حفظ أي من المواقع التي تريد أن تتصفحها مرة أخري، وبمجرد أن تقوم بحفظ هذه المواقع سوف تقوم هذه الأداة بإقتراح مقالات أخرى قد تكون لديك إهتمام وذلك بناء على مستخدمين أخرين قاموا بحفظها،هذه ميزة رائعة إذا تمت إضافتها نتوقع لها نجاح كبيرة خاصة لمن يستخدمون فايرفوكس في أعمالهم.
  • وتؤكد موزيلا حرصها على أن يكون المحتوى الذي ستقدمه محتوي ذو جودة عالية، ويمكن تعطيل هذه الميزة إذا أراد المستخدمين ذلك.

في 2018 سنري تحديثات متعددة لفايرفوكس ريما تجعله المتصفح الأروع والأفضل ،دائما في مدونة توب لاين كل ماهو جديد في عالم التقنية والتحديثات الجديدة وأيضا توب لاين تقدم خدمات أخري في استضافة ،برمجة تطبيقات ، تصميم مواقع ، سيرفرات.

الوسوم

أترك تعليق

أخبار متعلقة