تسريبات

بينما يعمل العالم على تطوير تقنية الـ 5G، الصين بدأت العمل على الـ 6G! 

  • Eman Fouad
  • الإثنين, نوفمبر 19th, 2018

الصين تتطلع إلى إطلاق 6G بحلول عام 2030

لا يزال سباق القيادة في عالم 5G في مراحله المبكرة ، لكن الصين تتخذ بالفعل خطوات لتصبح رائدة في شبكات 6G. أعلن سو شين ، رئيس مجموعة عمل تقنية 5G في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية ، إن بكين بدأت العمل في 6G في وقت سابق من هذا العام ، لكنها لا تتوقع أن تكون الشبكات التجارية جاهزة قبل نهاية العقد المقبل.

و قد أوضح لصحيفة “تشاينا سيكيوريتيز جورنال” إن 6G ستكون “G لإنهاء جميع Gs” أي انه يقصد بإنتهاء تطوير شبكات الـ G و بدء تطوير  تقنيه جديده لأنه يتوقع أن يحدث تطور العديد من التقنيات المختلفة لدعم الاتصالات اللاسلكية ، وبالتالي فإن التقدم في المستقبل سيكون تكراري أكثر من كونه جيل جديد.

ومن المتوقع أن تكون الصين واحدة من الشركات الرائدة في شبكات 5G بفضل الدعم الحكومي القوي ، وجود شركات كبرى مثل Huawei ، ولأن مشغلي الهاتف المحمول يحتاجون إلى قدرة إضافية للتعامل مع الطلب المتفجر على بيانات الهاتف المحمول.

ما ستكون عليه تقنيه ال 6G لم يتم مناقشته بعد. في شمال فنلندا ، سيقوم مشروع 6Genesis البالغ حجمه 251 مليون يورو ببحث تقنيات الاتصالات اللاسلكية التي ستضم في النهاية 5G.

أخبر قادة المشروع  موقع TechRadar Pro في وقت سابق من هذا العام أن 6G سوف تفي بقدرات 5G ووقت الاستجابة من خلال تقديم التحولات المعمارية المطلوبة ومن خلال استخدام الذكاء الاصطناعي (AI).

ما هي توقعاتك لتقنية الـ 6G؟ أي من الدول التي ستكون رائدة في هذا المجال؟ أخبرنا في التعليقات.

توب لاين يسعدها دائماً تقديم أفضل خدمات استضافة ،برمجة تطبيقات ، تصميم مواقع ، سيرفرات والعديد من الخدمات الأخري يمكنك معرفتها عبر الرابط هنا.

 

Copyrights go to www.techradar.com

الوسوم

أترك تعليق

أخبار متعلقة