نصائح تقنية

الأن يمكنك تعديل الاختصارات في تطبيقات الأندرويد الخاص بك

  • Eman Fouad
  • الثلاثاء, نوفمبر 27th, 2018

أضافت جوجل ميزه تعديل للإختصارات في نظام التشغيل ودمَجها فقط بعض المطورين في تطبيقاتهم.

عند تثبيت تطبيق على أي جهاز Android ، يتم وضع رمز على الشاشة الرئيسية التي تفتحه عند تنشيطه. يفتح التطبيق عرضه الافتراضي افتراضيًا ؛ إذا قمت بتنشيط YouTube ، فسيتم تحميل صفحة YouTube الرئيسية ، وإذا قمت بتحديد eBay ، فسيتم تحميل الصفحة الرئيسية للجوّال في eBay.

على الرغم من أن هذا هو المكان الذي تريد الانتقال إليه ، يمكنك التبديل إلى صفحة أخرى في كثير من الأحيان أو حتى دائمًا عند فتح تطبيقات معينة. إذا كنت ، على سبيل المثال ، بائع eBay ، فبإمكانك تحديد البيع عند بدء تشغيل تطبيق eBay على جهاز Android.

قد تساعدك الاختصارات ، إذا تم دعمها من قبل التطبيق ، على الوصول مباشرة إلى الصفحة أو جزء من التطبيق المطلوب.

مثلاً تطبيق eBay، يدعم تطبيق eBay أربعة اختصارات إضافية – البحث ، المشاهدة ، البيع ، أو الحفظ – التي يمكنك وضعها على الشاشة الرئيسية.

لا تدعم كافة التطبيقات اختصارات إضافية؛ أضافت جوجل API اختصارات في الروبوت 7.1 ودمجها فقط بعض المطورين في تطبيقاتهم. تتطلب الاختصارات المخصصة Android 7.1 أو أعلى حيث تم تقديم الوظيفة في هذا الإصدار المحدد من Android.

التحقق مما إذا كان التطبيق يدعم اختصارات مخصصة وإضافتها إلى الشاشة الرئيسية إذا كانت هذه هي الحالة العملية المباشرة. كل ما عليك القيام به هو الضغط على الأيقونة لبعض الوقت لعرض خيارات الاختصار المتاحة. لا تعرض بعض التطبيقات أي شيء باستثناء معلومات التطبيق عند القيام بذلك ؛ لا تستخدم هذه الاختصارات API ولا تدعم الاختصارات المخصصة.

قد تعرض التطبيقات الأخرى اختصارات مخصصة واحدة أو أكثر. انقر على أي من الاختصارات لفتح هذه الصفحة أو الميزة في تلك اللحظة ، أو اضغط باستمرار على الاختصار واسحب الأيقونة إلى مكان آخر على الشاشة الرئيسية لإنشاء اختصار مخصص.

يؤدي النقر على الاختصار المخصص إلى فتح الصفحة أو الميزة المحددة للتطبيق على جهاز Android فورًا.

لا توجد طريقة ، للأسف ، لمعرفة ما إذا كان التطبيق يدعم اختصارات مخصصة أم لا بخلاف الضغط على الرمز لعرض الاختصارات المتاحة.

هل لديك نصيحة أخرى لتطبيقات الأندرويد؟ لا تتردد في مشاركته معنا في التعليقات.

توب لاين يسعدها دائماً تقديم أفضل خدمات استضافة ،برمجة تطبيقات ، تصميم مواقع ، سيرفرات والعديد من الخدمات الأخري يمكنك معرفتها عبر الرابط هنا.  

    All Copyrights go to www.ghacks.net

الوسوم

أترك تعليق

أخبار متعلقة
جوجل تحدث خدمة Fast Pair…
الأربعاء, نوفمبر 28th, 2018
كيف تعرف اذا كان حسابك…
الثلاثاء, نوفمبر 20th, 2018
أفضل 6 مميزات يعرضها إصدار…
الأربعاء, نوفمبر 14th, 2018