معلومات وتقارير تقنية

الأسباب وراء عدم نجاح تكنولوجيا Electronic Arts الواقع الأفتراضي حتي الأن

  • الإثنين, يوليو 31st, 2017

تحدث طفره كبيرة تكنولوجيا الواقع الافتراضي بعالم التكنولوجيا، وهناك بعض الشركات التي تدعم هذه التكنولوجيا وهناك أيضا الذين يعتقدون أن تكنولوجيا الواقع الافتراضي ليست جاهزة حتى الان وتحتاج إلى المزيد من الوقت لوصولها لأيدي المستخدمين.

 

وينطبق هذا الحديث على عدة شركات ومنها :

مثال HTC وOculus

الذين يعملون على تطويرها في محاولات لتسليمها للمستخدمين،

فبعد أن تم الحصول على Oculus من قبل Facebook لم تشهد الكثير من النجاح

على الرغم من تخفيض تكلفة نظارة الواقع الافتراضي من أجل تكوين قاعدة قوية للمستخدمين يمكنها جذب المزيد من المطورين لابتكار محتويات جديدة للمنصة.

فقد كان السبب وراء تحقيق PSVR بعض النجاح عن غيرها من نظارات الواقع الافتراضي هو وجود كم هائل من أجهزة بلايستيشن 4 فعليا في كثير من البيوت.

الأسباب وراء عدم نجاح الواقع الأفتراضي حتي الأن:

 

  • تكلفة دخول المستخدمين إلى عالم الواقع الافتراضي مرتفعة جدا بالنسبة للمستهلك العادي، وبالنظر إلى عدم وجود محتوي.
  • يعتقد الكثير من اللاعبين ممن يرغبون بشراء منصة ليس لها الكثير من الألعاب الحصرية .
  • نظارات الواقع الافتراضي والتي تعد اليوم أحد منتجات الجيل الأول ولكنها بعيدة كل البعد عن الكمال .
  • فهذه الأجهزة تحتاج لمزيد من الوقت للتحسين.
  • تحتاج الكثير من البحث والتطوير كي تصل بها إلى الكمال المنشود .
  • ومايكروسوفت واحد من الشركات التي تركز أكثر على تكنولوجيا AR بدلا من الواقع الافتراضي.

 

المصدر

أخبار متعلقة