مقالات

استضافة مواقع الإنترنت المفهوم الذي يعطي لموقعك الكثير والكثير

  • admin
  • الأحد, فبراير 25th, 2018
استضافة

 

استضافة كلمة عند قرائتها للمرة الأولي يشغل بالك الكثير ،ربما لأنك لست متخصص في عالم الإنترنت والسيرفرات ،لكنك بالطبع يشغلك معرفة كل ما يخص استضافة المواقع وأنواعها ،خاصة عندما تقرر بدء مشروع إلكتروني تتساءل كيف سأبدأ ،كيف سيكون لدي موقع إلكتروني ناجح يكون موقع مفضل لدي عملائي ،كيف أ قوم بإختيار شركة استضافة مواقع تساعدني في بناء موقعي بكل نجاح ؟تساؤلات عديدة تشغل تفكيرك، ونحن هنا من أجل مساعدتك للوصول إلى الإجابة المثلي لكل هذه التساؤلات ،وأول هذه التساؤلات ماهو مفهوم استضافة المواقع ؟

استضافة مواقع الإنترنت في مفهوم مبسط

 

استضافة

مفهوم استضافة مواقع الإنترنت

 

  •  استضافة المواقع هي بإختصار المساحة التي يتم حجزها عبر الإنترنت من خلال سيرفر أو خادم معين لتخزين بيانات وملفات موقعك بشكل كامل،فهي تشبه إيجار مكان لبداية نشاطك التجاري تقوم بالبحث عن مكان لكي يكون عنوان نشاطك التجاري،هكذا هي الاستضافة تقوم بحجز مكان لكن هذه المرة تقوم بالحجز عبر الإنترنت.
  • وتتميز هذه الاستضافة بخصائص حماية وأمان متعددة للحفاظ على موقعك وجميع الملفات الهامة وتعطي استضافة المواقع مميزات هائلة لكي تستطيع التحكم بشكل كامل في موقعك دون أي مشاكل، لكن ليس جميع  شركات الاستضافة تقدم هذه المميزات لأصحاب المواقع فهذه المميزات تختلف بإختلاف الشركة التى تقدم خدمة الاستضافة
  • لذلك ننصحك بإختيار شركة تقدم خدمات الاستضافة من خلال فريق تقني محترف يضمن لموقعك السرعة والخصوصية المتكاملة ويقدم لموقعك دعم فني متواصل دون إنقطاع .

استضافة مواقع الإنترنت أنواع متعددة تختلف بإختلاف موقعك

لقد أدركت الأن ماهي استضافة المواقع وظهرت الصورة بوضوح بعض الشي، لكنك مازالت في حيرة عن الاستضافة التي تناسب موقعك وتتساءل هل استضافة المواقع نوع واحد فقط أم أنواع متعددة ؟الإجابة بكل بساطة أن لأستضافة المواقع أنواع متعددة ومختلفة وتختلف بحسب الإمكانيات التى توفرها وبحسب نوع الموقع الذي تريد حجز استضافة له، وهذه هي أنواع استضافة المواقع.

أولا:السيرفرات الخاصة

  • المواقع الكبري تحتاج إلى حجز مساحة  استضافة كبيرة لإستيعاب عدد الملفات والبيانات الكبيرة التي سيتم بناء الموقع عليها، وأيضا لإستيعاب عدد زيارات الموقع الكبيرة، لذلك تم توفير استضافة مخصصة من خلال سيرفرات خاصة تكون فقط لموقعك دون مشاركة أي مواقع أخري،وأقرب مثال لنا مواقع الصحف الإلكترونية هذه المواقع تحتاج إلى سيرفرات كبيرة وذات إمكانيات هائلة لإستعاب حجم الزيارات،فتصل عدد الزيارات اليومية إلى ما يقرب من مليون وأكثر وتحتاح إلى دعم فني كبير ومتواصل والمزيد من الخصوصية والأمان وكل هذه الإمكانيات توفرها السيرفرات الخاصة،وكلما زادت الإمكانيات التي توفرها الخدمة زادت التكلفة.

ثانيا:الاستضافة المشتركة

من أبسط أنواع الاستضافة من حيث التكلفة والإمكانيات ومنذ الوهلة الأولى تدرك معناها،لأنها بكل بساطة تعني استضافة عدد من المواقع  على سيرفر أو خادم واحد،لكن لكل موقع المساحة الخاصة به ولوحة تحكم كاملة ،وهذه الاستضافة تناسب المواقع التي لا تحتاج أمان كبير أو لديها عدد زيارات كثيرة فهي تناسب المواقع الصغيرة.

ثالثا:استضافة ويندوز

استضافة

استضافة مواقع ويندوز من أفضل أنواع الاستضافة

 

 استضافة ويندوز تكون بنفس خصائص الاستضافة السابقة لكنها تختلف بإختلاف السيرفر أوالخادم المستضيف، لأنه يكون بنظام تشغيل ويندوز، لكن التكلفة هنا تختلف بشكل بسيط  وذلك لقوة سيرفر الويندوز.

رابعا:الاستضافة السحابية

 

استضافة

السيرفرات السحابية من أفضل أنواع استضافة المواقع

 

السيرفرات السحابية عند ذكرها تجد الجميع يتحدث عن سرعة هذه السيرفرات التى تصل حد السحاب فهي من أفضل أنواع السيرفرات الموجودة في الوقت الحالي ،وهذا النوع من استضافة المواقع يعطي لموقعك مساحة على أكثر من سيرفر وهذه الأجهزة تكون متصلة ببعضها البعض ،وأهم ما يميزها أنه في حال توقف موقعك على أحد السيرفرات فلا يتوقف موقعك أبدا فبشكل ألى يتم عمل السيرفر الأخر ،وبجانب ذلك تعطي لموقعك كامل الحماية والأمان والخصوصية.

خامسا السيرفرات الإفتراضية (vps)

  •  هذ ا النوع من استضافة المواقع هو عبارة عن سيرفر كبير يتم تقسيمه إلى عدة مساحات، وكل جزء يسمي سيرفر افتراضي، وهذه السيرفرات الإفتراضية أهم ما يميزها أنها ذات مساحة أكبر من الاستضافة المشتركة وتكلفة أقل من السيرفرات الخاصة.

الأن أصبحت لديك صورة واضحة عن مفهوم استضافة المواقع وماهي أنواعها؟ وماهي الاستضافة التي تناسب موقعك؟ يمكنك الأن إتخاذ القرار بشأن إختيار استضافة تناسب موقعك وإمكانياتك .

تابعونا خلال الأيام القادمة سوف نقدم سلسلة كاملة عن استضافة المواقع والعديد من أخبار التقنية وأخبار الهواتف الذكية

وأخبار التطبيقات.

 

الوسوم

أترك تعليق

أخبار متعلقة