أخبار التقنية

أفضل 6 مميزات يعرضها إصدار أندرويد استوديو3.2

  • Eman Fouad
  • الأربعاء, نوفمبر 14th, 2018

أصدرت Google الإصدار الأحدث من Android Studio بأكثر من 20 ميزة جديدة ، بما في ذلك بعض الإصدارات المتعلقة بنظام التشغيل Android Pie.

ومن بين المميزات الجديدة الرئيسية دعم “حزم التطبيقات” ، وهي طريقة Google الجديدة لتعبئة تطبيقات الأندرويد لتقليص حجمها.لقد توصلت أبحاث Google إلى أنه كلما كان التطبيق أكبر، كلما قل عدد مرات التثبيت التي يتلقاها.

الميزة الرئيسية التالية هي “Emulator Snapshots” التي تعتمد على “Quickboot” للتمهيد والعودة إلى لقطة تم تكوينها مسبقًا باستخدام الإعدادات الصحيحة في أقل من ثانيتين.

تشمل الميزات الأخرى ما يلي:

Sample data

تتيح لك هذه الميزة استخدام بيانات العناصر النائبة للمساعدة في تصميم تطبيقك. سيساعدك ذلك على تصور التخطيطات التي تعتمد على بيانات وقت التشغيل. يمكنك إضافة نموذج  بيانات مدمجة لتجميع طرق العرض مثل RecyclerViews و ImageViews و TextViews عبر نافذة منبثقة في محرر التنسيق.

Material Design

تحديث عندما تبدأ في الترحيل من مكتبة دعم تصميم الأندرويد إلى مكتبة وموضوع Material Components App الجديد ، سيوفر لك الإصدار Android Studio 3.2 إمكانية الوصول إلى أدوات جديدة ومحدثة مثل BottomApp Bar والأزرار والبطاقات وحقول النص وأنماط الخطوط الجديدة والمزيد.

R8 Optimizer

بدءًا من الإصدار 3.6 من Android Studio ، نبدأ الانتقال لاستخدام R8 كبديل لـ ProGuard لتحسين وتقليص لغة جافا bytecode. ما زال R8 تجريبيًا ، لذلك لا نوصي بنشر تطبيقك باستخدام R8 حتى الآن ، ولكن الوقت مناسب لتقديم ملاحظات مبكرة لفريق Android Studio حتى نتمكن من إجراء أي تعديلات قبل أن يستبدل R8 بشكل كامل ProGuard.

ADB Connection Assistant
يحتوي  Android Studio 3.2 على نظام مساعد جديد للمساعدة في استكشاف مشكلات اتصالات جهاز Android ADB وإصلاحها. يرشدك مساعد اتصال ADB خلال خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الشائعة لتوصيل جهاز Android بجهاز التطوير الخاص بك. يمكنك تشغيل المساعد من مربع الحوار Run أو بالانتقال إلى Tools → Connection Assistant.

توب لاين يسعدها دائماً تقديم أفضل خدمات استضافة ،برمجة تطبيقات ، تصميم مواقع ، سيرفرات والعديد من الخدمات الأخري يمكنك معرفتها عبر الرابط هنا.

Android Studio 3.2 إصدار ضخم مع العديد من المميزات المثيرة والجديدة. ما هي أفكارك حول مميزات Android Studio 3.2 الجديدة؟ أخبرنا في التعليقات.

الوسوم

أترك تعليق

أخبار متعلقة
جوجل تحدث خدمة Fast Pair…
الأربعاء, نوفمبر 28th, 2018
كيف تعرف اذا كان حسابك…
الثلاثاء, نوفمبر 20th, 2018