أخبار التقنية

أفضل 6 لغات برمجة حديثة يجب ان تتعلمها في 2018

  • Eman Fouad
  • الأحد, نوفمبر 18th, 2018

تطوير البرمجيات هو مجال ديناميكي. يمكن أن تبرز لغات وأطر وتقنيات البرمجة الجديدة والمطلوبة ، وترتفع إلى الشهرة ، ثم تختفي في غضون بضع سنوات. يحتاج المطورون باستمرار إلى تعلم مهارات جديدة لإبراز أحدث التقنيات.

لذا قمنا بالبحث عن أفضل و أكثر 6 لغات البرمجة الحديثه شعبية لتتعلمها إذا كنت مبتدئ في مجال البرمجه.

Java

يبلغ عمر Java أكثر من 20 عامًا ، ويستخدمه ملايين المطورين والمليارات من الأجهزة في جميع أنحاء العالم ، وقادر على تشغيل أي جهاز ونظام تشغيل من خلال Java Virtual Machine. تستند جميع تطبيقات Android على Java و 90 في المائة من شركات Fortune 500 تستخدم Java كجانب من جانب الخادم لتطوير الخلفية.

Python

هي لغة برمجة عامة تستخدم لتطوير الويب وايضاً دعم لمطوري البرمجيات. كما أنها تستخدم على نطاق واسع في الحوسبة العلمية ، والتنقيب عن البيانات والتعلم الآلي. إن استمرار النمو والطلب على مطوري التعلم الآلي قد يدفع بشعبية بايثون.

JavaScript

يستخدم جافا سكريبت أكثر من 80٪ من المطورين و 95٪ من جميع المواقع لأي منطق ديناميكي على صفحاتهم. تتميز العديد من أطار الواجهة الأمامية لجافا سكريبت مثل React و AngularJS بإمكانيات مستقبلية هائلة حيث أصبحت تقنيات IoT والأجهزة المحمولة أكثر شعبية.

C ++

تغيرت لغة  C ++ قليلًا جدًا في الشعبيهه منذ أوائل عام 2017 حتى الآن. عادة ما يتم استخدام امتداد للغة البرمجة “C” للمدرسة القديمة ، C ++ لبرامج النظام / التطبيقات ، وتطوير الألعاب ، وبرامج التشغيل ، وتطبيقات العميل-الخادم والبرامج الثابتة المضمنة. العديد من المبرمجين يعثرون على C ++ معقدة ويصعب عليهم تعلمها واستخدامهم الأكثر  للغات مثل Python أو JavaScript ، لكنه لا يزال مستخدمًا في العديد من الأنظمة القديمة في المؤسسات الكبيرة.

Swift

سويفت ، لغة البرمجة لنظامي التشغيل iOS و MacOS التي أطلقتها شركة آبل في عام 2014. قد نمت Swift بشكل كبير في شعبيتها منذ إطلاقها وفقًا لـ IEEE Spectrum و Stackify.

NET

NET هي منصة مايكروسوفت لسطح المكتب ، والويب ، والمحمول ، والألعاب ، وتطوير تطبيقات إنترنت الأشياء. تم جعله مفتوح المصدر في عام 2016 ويستخدم من قبل لغات البرمجة C # و Visual Basic و F #. .NET Core ، تطبيق .NET عبر منصة ، يمتد .NET إلى iOS و Linux و Android. تعمل العديد من تطبيقات Windows على .NET ، مما يجعلها ذات قيمة كبيرة في عالم الأعمال ، ونتوقع أن تصبح أكثر شعبية الآن لتصبح مفتوحة المصدر.

توب لاين يسعدها دائماً تقديم أفضل خدمات استضافة ،برمجة تطبيقات ، تصميم مواقع ، سيرفرات والعديد من الخدمات الأخري يمكنك معرفتها عبر الرابط هنا.

هل قمت بتجربة أي من هذه اللغات؟ في انتظار رأيك في التعليقات.

الوسوم

أترك تعليق

أخبار متعلقة
طريقة بسيطة للحفاظ على عمر…
الثلاثاء, نوفمبر 20th, 2018