أخبار الهواتف الذكية

أرباح قوية تحققها سامسونج للربع الأول من 2017

  • الخميس, أبريل 27th, 2017

أعلنت شركة سامسونج اليوم الخميس عن أرباح أقوى، كما أعلنت عن إلغاء أسهم الخزانة بعد أن حققت أرباحًا قويةً في الربع الأول مدعومة بمبيعات قطاع رقائق الذاكرة، الأمر الذي ساعد أسهمها على الارتفاع إلى مستوى جديد.

ومع أن الربع الأول شهد معاناة سامسونج من ظروف صعبة في ظل فضيحة الفساد السياسي التي طالت رئيسها جاي واي.لي، إلا أن الشركة التي تعد أكبر صانع لرقائق الذاكرة والهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون في العالم تمكنت من تحقيق أرباح تدعم التوقعات التي تشير إلى أنها أرباحها لعام 2017 سوف تكون قياسية.

وبلغت الأرباح التشغيلية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي للشركة الأكثر قيمة في آسيا من حيث القيمة السوقية نحو 9.9 تريليونات وون كوري (8.75 مليارات دولار)، بما يتوافق مع توقعات سامسونج السابقة. وارتفعت إيراداتها بنسبة 2% لتصل إلى 50.5 تريليون وون.

وقد لعب قطاع رقائق الذاكرة وإحياء قطاع الهواتف الذكية، الذي مُني في العام الماضي بفشل ذريع وباهظ التكلفة بعد أزمة الهاتف اللوحي جالاكسي نوت7، دورًا كبيرًا في تعزيز ربحية شركة سامسونج بعد أفضل نتيجة فصلية منذ عام 2013.

يُشار إلى أن هذه النتائج تأتي في وقت حقق هاتف سامسونج الرائد للعام الحالي، جالاكسي إس8، والذي طُرح في الأسواق قبل أيام، نتائج طيبة، مما عزز الآمال بأن يتمكن الهاتف الجديد من تعويض الخسارة التي عانت منها سامسونج بسبب جالاكسي نوت7.

أخبار متعلقة